كيفية إعادة المنتج؟

خلال 30 يومًا:

  • يحق للمستهلك استبدال أو إرجاع المنتج واسترداد قيمته خلال 30 يومًا من تاريخ الشراء إذا كان معيبًا أو غير مطابق للمواصفات أو للغرض الذي تم التعاقد عليه، وذلك وفقًا لتعليمات جهاز حماية المستهلك المصري (المادة 21 من القانون)، ويجب على المستهلك تقديم فاتورة الشراء بالإضافة إلى جميع ملحقات الجهاز وعبوة الجهاز.
  • بعد مرور 30 يومًا، لن يكون للمستهلك الحق في المطالبة باستبدال أو إرجاع المنتج واسترداد قيمته، ويجب على المستهلك الرجوع إلى خدمة العملاء لتقديم طلب صيانة للمنتج.

خلال 14 يومًا:

  • يحق للمستهلك استبدال أو إرجاع المنتج مع استرداد قيمته النقدية دون إبداء أسباب ودون تحمل أي مصاريف خلال 14 يومًا من الاستلام (باستثناء منتجات العناية الشخصية) - المادة 17 من القانون - دون الإخلال بأي ضمانات أو شروط قانونية مع الرسوم التالية:
    1. إذا كان المنتج غير في نفس حالته وقت البيع بسبب المستهلك. (لم يُستخدم وفي نفس حالة العبوة).
    2. إذا كان المنتج من البضائع التي تم تصنيعها بناءً على مواصفات خاصة حددها المستهلك.
  • في حالة كان المنتج في حالته الأصلية:
    1. في حالة عدم رغبة العميل في المنتج ورغبته في استرداد كامل المبلغ، يتم استلام الطلب من العميل بعد تأكيد فاتورة الشراء وحالة المنتج، ويتم استرداد المبلغ بالكامل للعميل.
    2. بالنسبة للتكييفات، يتم خصم مبلغ 300 جنيه لنقل الجهاز إلى العميل وإعادته مرة أخرى.
    3. يتم استرداد المبلغ للعميل بنفس طريقة الدفع التي استخدمها لإتمام عملية الشراء، مع تحمل العميل مصاريف إدارية بنسبة 2.5% من قيمة الجهاز لصالح مقدمي خدمات الدفع الإلكتروني.

في حال كان المنتج غير مطابق للحالة الأصلية كما هو محدد بالقانون، ورغبة العميل خلال 14 يومًا من استلام المنتج في استرداد الجهاز أو استرداد قيمته، فلا يحق للعميل وفقًا للقانون طلب استرداد القيمة أو إرجاع الجهاز. ولكن، كاستثناء لهذه المادة القانونية، يتم استبدال المنتج أو استرداد قيمته مع تحمل العميل 5% من قيمة المنتج مقابل التغليف في حالة المنتجات بشكل عام. بالإضافة إلى 300 جنيه في حالة التكييف مع تحمل العميل المصاريف الإدارية المذكورة في النقطة السابقة.